كيف تنظم المرأة وقتها فى رمضان ؟

كيف تنظم المرأة وقتها فى رمضان ؟

مع بداية العد التنازلى لاقتراب شهر رمضان يبدأ المسلمين بمختلف اعمارهم وانواعم على السباق للفوز بهذا الشهر الكريم ولكن المرأة تكون اكثر الاشخاص تحملا للمسئولية فهى لديها العديد من الاعباء اليومية التى قد تعطلها عن اداء الفروض الدينية بأكمل وجه خلال الشهر الكريم ، من خلال موقع حواء ويب سنعرض لك بعض النصائح لتنظيم الوقت خلال شهر رمضان فهما كانت اعبائك يجب ان تكونى فائزة فى هذا الشهر الكريم وكل ما يلزمك هو فن ادارة الوقت حتى تتغلبى على اعبائك اليومية وتتخلصى منها بشكل منظم ومرتب .

1/المرأة العاملة :

المرأة العاملة قد تجد صعوبة فى تنظيم وادارة الوقت خلال شهر رمضان نتيجة كثرة المهام المطلوبة منها بالاضافة الى الاعباء الخاصة بعملها الخاص ولكن على الرغم من ذلك فمازال امامك فرصة لتنظيم وقتك من الان لترتيبى مهامك وفقا للاولوية بشكل منسق فهذا سيوفر عليكى الكثير من الوقت .

2/مساعدة الابناء:

يمكنك من خلال هذا الشهر الكريم ان تشجعى اطفالك على مساعدة فى كثير من المهام وفقا للقاعدة المعروفة العمل جزء من العبادة وبالتالى يمكنك توفير الكثير من الوقت بمساعدة ابنائك فى الكثير من المهام حتى ولو كانت بسيطة فهى فى الاغلب ستوفر لك وقت كبير ويمكنك ادارة الوقت بكفاءة وتنظيم .

3/رتبى اولوياتك دون مبالغة :

تقضى معظم النساء الوقت فى تحضير الوجبات خلال شهر رمضان على الرغم من عدم تناولها الا ان التبذير والاسراف للاسف هو السائد لدى معظم النساء فى رمضان يمكنك من خلال الاقتصاد فى عمل الوجبات بالمقدار الذى يكفى اسرتك فهذا الامر سيوفر لك الكثير من الوقت والجهد والانفاق وبالتلى تقومى بإدارة الوقت المتبقى فى ممارسة الشعائر الدينية دون الوقوع فى خطأ التبذير  والاسراف دون فائدة .

4/الذكاء:

يمكنك ادراة وقتك فى رمضان من خلال الذكاء فيمكنك توفير الكثير من الوقت المهدر فى العزومات اليومية من خلال تجميع العزائم كلها فى يوم او يومين خلال الشهر الكريم وهذا سيوفر عليكى الكثير من الجهد والوقت كما يمكنك من تنظيم وادارة وقتك بنجاح واتغلال فائض الوقت فى العبادات فرمضان شهر عبادات وليس شهر عزومات كما هو معروف .

5/الترتيب المسبق :

الترتيب المسبق للامور خاصة المنزلية من شأنه توفير الكثير من الوقت فى رمضان واستغلال الوقت المتبقى فى العبادات واقامة الشعائر الدينية فيمكنك تجهيز بعض الوجبات او الاغذية المحفوظة فى الثلاجة والتى تكون سهلة التحضير ولا تحتاج الى كثير من الوقت وهذا الامر يجعل تنظيم وادارة وقتك فعالة ويمنحك فرصة لسمو روحك من خلال اقامة العبادات والشعائر الدينية .


يمكنك ادراة الوقت وتنظيمه خلال شهر رمضان بفاعلية كبيرة سواء كنتى امرأة عاملة او غير عاملة كل ما تحتاجين اليه هو ترتيب اولوياتك وتنظيم وقتك حتى لا يضيع وقت العبادات خلال شهر رمضان .

مواضيع متعلقة

التعليقات

m1.png m2.png m3.png m4.png m5.png
f1.png f2.png f3.png f4.png f5.png
+ =

-->