نصائح للتعامل مع نوبات الغضب

نصائح للتعامل مع نوبات الغضب

نوبات الفزع قد تكون مخيفة اذا لم يتم التعامل معها بالشكل الصحيح ، تؤدى نوبات الصرع الى اضطراب ضربات القلب و التعرق المفرط ، من اسبابها الشائعة القلق و الخوف  ، اذا كنت تعانى من نوبات قلق متكررة اليك بعض الطرق للتعامل معها.

1- خذ نفس عميق
فى لحظة القلقة و العرق الشديد ابدا فى التنفس بعمق فسوف يساعدك ذلك على التقليل من حالات الصرع، فالقلق غالبا ما يسبب سرعة التنفس ما يجعل الوضع اسوأ ، من المهم ان تهدأ فى مثل هذه الحالة و افضل شئ هو ان تتنفس بعمق .

2- التفكير الايجابي
تؤدى نوبات الهلع المتكررة الى القلق و الخوف ، قد يحدث ذلك بسبب التفكير السلبي تجاه الاشياء او الحياة على وجه العموم ، لذلك اذا كنت تشعر بالقلق فيجب عليك تنظيم افكارك و التفكير بشكل ايجابي و التخلي عن الافكار السلبية التى تسبب الصراع فى العقل .

3- ابحث عن شخص
بخبرتك التى اكتسبتها من نوبات الهلع التى مرت بك يمكنك ان تدرك انك على وشك الدخول فى نوبة صرع ، فى هذه الحالة عليك التأكد من وجود شخص فى المكان و الاسراع و الامساك به فهذا سوف يوفر لك راحة مؤقته من القلق و الخوف ، و من المهم ايضا ان تدرك انك لست وحدك فى الحياة و لديك عائلة و اصدقاء من حولك يحبونك.

4- الاهتمام بنظامك الغذائي
هل تعلم ان عدم كفاية النظام الغذائي يمكن ان يؤدى لنوبات صرع ؟ ، تجنب الاطعمة التى تحتوى على الكثير من الزيوت و الدهون و تجنب المشروبات التى تحتوى على الكافيين و التى من شأنها ان تزيد القلق ، احرص على وجود الخضار و الخضروات و الحمضيات فى نظامك الغذائي اليومي  ، حافظ على جسمك رطب عن طريق شرب الكثير من الماء ، يمكن ان تشرب الشاي الاخضر فهو يساعد على الحد من نوبات الذعر.

5- ممارسة اليوجا
اثبتت دراسات حديثة ان اليوغا يمكنها ان تخفف من مشكلة نوبات الصرع ، فمن خلال ممارسة اليوجا يمكن التقليل من نوبات الصرع بنسبة 50 % ، فاليوجا تمارس ايضا للحد من التوتر و القلق و بالتالى فهى تقلل من نوبات الصرع  ، لذلك احرص على ممارسة اليوجا لمدة 15 دقيقة يوميا .

6-ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد على استرخاء العضلات اثناء نوبات الصرع  ، اى نوع من التمارين الرياضية هو جيد بالنسبة لك ، و اذا كان ممكنا يمكنك المشي نصف ساعة يوميا .

7 - ابتعد عن مواقع التواصل الاجتماعي
مواقع التواصل الاجتماعي احينات قد تتسبب فى نوبات صرع لبعض الاشخاص  ، فاذا كنت تنفق اكثر من خمس ساعات يوميا على مواقع التواصل ، قد يسبب لك ذلك الكثير من القلق الذى يؤدى لنوبات الصرع .

مواضيع متعلقة

التعليقات

m1.png m2.png m3.png m4.png m5.png
f1.png f2.png f3.png f4.png f5.png
+ =

-->