لماذا يجب ان تنسي الماضي و تفكر فى المستقبل ؟

لماذا يجب ان تنسي الماضي و تفكر فى المستقبل ؟

الاخطاء هى جزء من حياتنا لا نستطيع ان نمحوها و لكن نستطيع ان نتجنبها فى المستقبل ، معظمنا يمر بحالات فشل فى حياته ، وحدهم من تخطوا اخطاء الماضي هم من تعلموا منه و اكملوا حياتهم بنجاح ، لكن البعض مازال يجلس على كرسي يتأمل اخطاء الماضي من يفعل ذلك لن يستطيع ان يعيش حاضره او مستقبله بالطريقة التر يريدها ، و اليكم بعض الاسباب للتوقف عن التفكير فى اخطاء الماضي و المضي قدما نحو المستقبل :

1- لا يوجد شئ جديد
لقد حدث ما حدث و التفكير فيه مرارا و تكرارا لن يفيدك باى شئ ، فلا توجد تفاصيل جديدة و لن تشعر باى مشاعر جديدة سوي البؤس و الحزن ، لذلك حرر نفسك من هذا التعذيب و امضي قدما نحو المستقبل.

2- لا يمكن تغييره الان
اذا كنت لا تستطيع ان تفعل اى شئ لتغيير ما حدث فى الوقت الراهن و لا توجد اى وسيلة من شأنها تغيير ما حدث اذا لماذا تضيع وقتك على شئ غير مفيد و غير قابل للتغيير ؟.

3- السلبية سوف تعرقل حاضرك و مستقبلك
الذكريات السيئة و الاخطاء سوف تؤثر على حالتك المزاجية اذا استمريت بالتفكير بها و سوف تعمل على خفض كفاءتك و سوف تؤثر على اهتماماتك الخاصة بالحاضر و المستقبل ، اذا استمريت فى التفكير فى اخطاء الماضي ذلك يعنى انك تسمح لجزء صغير من حياتك ان يؤثر على باقى حياتك ، لماذا تفعل هذا بنفسك ؟.

4- يحدث مع الجميع
لا بأس ان تغفر لنفسك و تمضي قدما ، و ان تتذكر ان ما حدث معك قد حدث مع كثيرون و ان الجميع يخطأ فى حياته المهنية و الشخصية ، المضي قدما نحو المستقبل هو الطريق الصحيح الذى يفعله الناجحون و هذا ما يجب ان تفعله انت ايضا.

5- تعلمت الدرس جيدا
الاخطاء التى ارتكبتها يجب ان تكون قد علمتك درسا جيدا و لن تعود لارتكابها مرة اخرى ، من خلال هذه الاخطاء يجب ان تكون قد تعلمت كيفية النجاح و الانتقال الى مستقبل جيد بدون تكرار هذه الاخطاء.

6- ينبغى ان يتحول تركيزك نحو المستقبل
ذكريات الماضي المؤلمة كانت فترة سيئة فى حياتك ، حان الوقت الان للمضي قدما و التخطيط للمستقبل ، يجب ان يكون تركيزك على ما يجب القيام به بعد ذلك و كيفية السير للامام بدلا من النظر الى الخلف باستمرار ، قد يحدث ذلك فقط عندما تبذل جهد لنسيان اخطاء الماضي و التطلع نحو المستقبل.

مواضيع متعلقة

التعليقات

m1.png m2.png m3.png m4.png m5.png
f1.png f2.png f3.png f4.png f5.png
+ =

-->